الأحد، 27 نوفمبر 2016

نقطة شبابية ... الاعتزال جزء من رد الجميل

نقطة شبابية
الاعتزال جزء من رد الجميل

بقلم أحمد بوحسن :- لا يختلف اثنان في الإعلام والشارع الرياضي بان البحرين أنتجت لنا أساطير ونجوما في الألعاب الرياضية بمختلف أنواعها فالبعض منه حقق الانجاز المحلي والخارجي والبعض لم يحالفه الانجاز لكنه سطر اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ الرياضة البحرينية وللأسف فإننا في البحرين نفتقد ثقافة ربما نراها في دول اخرى مع نجوم ربما لم تصل إلى ما وصله نجم معين لدينا وللأسف فان هذا الشي يؤلم الأسطورة أو النجم نفسه بشكل خاص ويزرع في نفوس الشارع الرياضي ثقافة الاستغراب من رد الجميل لهذا النجم .

بكل أسف نجوم كثيرة اعتزلت وتركت الملاعب والرياضة وللأسف فان نقطة النهاية قد سطرت لها بتركها مجالها الرياضي وكانت تنتظر ان يقام لها حفل اعتزال وهذا شي متعارف عليه في جميع دول العالم بان حفل الاعتزال هو مسك ختام حياة النجم الرياضية وللأسف فان هذا الشي قد يغيب نوعا ما في بلدنا البحرين لدرجة ان من يتابع الرياضة في مملكة البحرين قد يعرف بان أشهر حفل اعتزال أقيم لأسطورة الرفاع جوهر الماص والذي حظي بإحدى فرق البرازيل ولنسلط الضوء على بعض الأساطير قبل ان تكون نجوما رياضية ونرى هل أقيم لها حفل اعتزال أم لا وهذا ما أقيم لها يوازي ما قدمه للوطن وناديه ؟!

لنأخذ على سبيل المثال أسطورة الحراسة في البحرين والخليج والوطن العربي واسيا حمود سلطان والذي حظي بحفل اعتزال لم يرتقي لما قدمه من تضحيات في الملاعب وكان إمام النصر السعودي وكان يستحق أفضل من ذلك مع كل الاحترام لفارس نجد ولنأخذ اسما أخر وهو سعيد جوهر وهو لم يحظى بحفل اعتزال مخصص له أصلا ولنتذكر أسماء مثل ابراهيم عيسى ومحمد صالح وبدر سوار ونرى بان حفلات اعتزالهم أقيمت في صالات مغلقة بكل أسف وغيرها لم يقم لها حفل اعتزال أساسا بكل أسف .

رسالتي المتواضعة بان من خدم رياضة البحرين يجب ان يكافئ برد الجميل وهذا اقل حقوقه لان ثقافة التقدير هي جزء مهم وهي مسك الختام لحياة إي رياضي .


@ahmedbuhasan 

هناك تعليقان (2):

  1. مقال جميل نتمنى أن يؤخذ من خلاله توصية من قبل اللجنة الأولمبية بأن يقترح عمل صندوق لاحتفالات من خدم البحرين رياضيا ضمن معايير معينة تضعها اللجنة للمساهمة بعمل احتفالات اعتزالات للنجوم البحرنيين كنوع من التكريم اللائق ونوع من التوثيق الرياضي للاجيال القادمة وهذا مب غريبه العمل ضمن توجيهات شيخ الشباب سمو الشيخ ناصر حمد آل خليفة حفظه الله ورعاه ولك جزيل الشكر والتقدير على فتح هذا الموضوع مجددا ترى رياضيي البحرين المخلصين يستاهلون التكريم

    ردحذف
  2. للأمانه رياضيين البحرين ربما يتغاضون عن التكريم ولكنهم يتمنون ان يدمجوا ضمن خطط التنمية الرياضية في المملكة واستثمار خبراتهم في مجال رياضتهم

    ردحذف